فشل نادي الأهلي السعودي في تجنب الهزيمة أمام 9 خصوم في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان هذا الموسم حيث لم يتمكن من حصد أي نقطة من أصل 27 في هذه المواجهات التي خسرها.
وتعرض الراقي للهزيمة الأولى وأكبر خسارة له على يد الاتفاق بسداسية مقابل هدفين في أمر صادم للجميع، ورغم أن الجمهور رأى أن الخسارة كانت خارج ملعبه لكنه خسر مرتين بعدها في عقر داره الأولى أمام القادسية بهدفين دون رد، والثانية على يد الشباب بهدف دون مقابل.
وعندما كان نادي الأهلي السعودي ضيفا على الهلال خسر بنتيجة 4-3، وكذلك على أرضض الوحدة بهدفين لهدف.
ولم يستغل ملعبه أمام النصر وخسر بهدفين لهدف وعندما استضافه الفتح فاز عليه بالنتيجة ذاتها،
ورغم أنه حاول الفوز على الرائد وكان متقدما في النتيجة لكن في النهاية خسر بخماسية مقابل أربعة أهداف وفشل على ملعبه أمام الهلال مؤخرا وخسر بهدف نظيف.
وجاء ترتيب الدوري بعد الجولة 28 كالتالي:
النصر في المركز الأول برصيد 64 نقطة بعد هزيمة الفتح بنتيجة كبيرة بخماسية نظيفة، أما حامل اللقب في الموسم الماضي تراجع إلى المركز الثاني برصيد 61 نقطة لكنه لم يخض مباراته في هذه الجولة بسبب لعب نهائي البطولة العربية أمام النجم الساحلي التونسي وخسارة اللقب.
استمر الشباب في المركز الثالث برصيد 50 نقطة، وجاء التعاون بالمركز الرابع لكن يتبق له لقاء مؤجل، بينما فاز الراقي على الوحدة بصعوبة بثلاثة أهداف مقابل اثنين، ورفع رصيده إلى 49 نقطة وحافظ على المركز الخامس.
وفي المركز السادس يأتي الفيصلي برصيد 43 نقطة، بفارق 4 نقاط واحدة عن الوحدة بالمركز السابع برصيد 39 نقطة حيث تجمد رصيده بسبب الخسارة على يد أهلي جدة، وخلفهم الفتح الذي يحتل المركز الثامن برصيد 35 نقطة حيث سقط بنتيجة 5-0 هذه الجولة.
ويحل الرائد في المركز التاسع برصيد 34 نقطة بالفوز على أحد بخماسية لهدف، وخلفه الاتفاق عاشر الدوري، برصيد 33 نقطة بسبب الخسارة أمام اتحاد جدة بهدفين نظيفين.
وصعد الاتحاد للمركز الحادي عشر برصيد 31 نقطة، بفارق نقطة وحيدة عن الحزم في المركزين الثاني عشر، والفيحاء برصيد 28 نقطة بالمركز الثالث عشر.
في المركز الرابع عشر يحل القادسية برصيد 27 نقطة، وخلفه الباطن بالمركز الخامس عشر برصيد 25 نقطة ، ويستمر أحد في تذيل الجدول برصيد 15 نقطة فقط وهبط رسميا للدرجة الثانية.