الرئيسية التحكم التسجيل أتصل بنا
صفحة 1 من 14 12311 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 138

الموضوع: طرح فوضوي

  1. #1
    ‎شاعر
    الصورة الرمزية عادل بوبدر

    الحاله : عادل بوبدر غير متواجد حالياً
    تاريخ التسجيل: May 2011
    رقم العضوية: 57
    المشاركات: 537
    Array

    افتراضي طرح فوضوي

    موضوعي هذا اسميته "طرح فوضوي"
    وانا قصدت ذلك بالذات وسيرى القارئ
    ان ما اكتبه هو فوضى عارمة في فوضى عارمة
    وما اضمنه ان شاء المولى انها فوضى انبثقت من احداث حقيقية اما عشتها او عايشتها
    فيها جرأة كبيرة ربما لن ترتقي لذائقة البعض
    فيها خروج مروع عن المألوف لكن ان شاء الله فيها نقلة نوعية
    فأن اصبت فمن الله وان اخطأت فمن نفسي والشيطان

    بسم الله ابدأ

    توافق ام هل تعارض
    1- ان الضمير لا يمنعنا من ارتكاب الخطايا
    ولكنه يمنعنا من التمتع بها
    2-عندما يكثر الحديث عنك سواء بمدح أو ذم
    فتأكد بأنك اشغلت من حولك لدرجة انهم
    تركوا مايعنيهم واهتموا بك.....فواصل نجاحك
    3- أهتم بعملك...وطور من تفكيرك
    واجعل أسلوبك "رائعا"
    فقيمتك الحقيقية هي بجمال شخصيتك
    ولا تصب جل اهتمامك في شكلك وملبسك وزينتك فقط
    فمهما كانت روعة شكلك...فحقيقتك ستظهر من اول كلمة تنطقها
    يقول المثل العربي
    "لا تجعل ثيابك أغلى شي فيك...حتى لا تجد نفسك يوما ما
    أرخص مما ترتدي"
    هاه ياجماعة موافقون ام معارضون ام ان الموضوع بايخ

  2. #2
    ‎شاعر
    الصورة الرمزية عادل بوبدر

    الحاله : عادل بوبدر غير متواجد حالياً
    تاريخ التسجيل: May 2011
    رقم العضوية: 57
    المشاركات: 537
    Array

    افتراضي

    يقال ان واحد تزوج وفي احدى المناسبات احضر لزوجته ذبيحة

    وقال لها اطبخيها

    المسكينة لما شافت الذبيحة قالت: ما اعرف أطبخها

    فعصب الزوج وقال: طيب والله لأرجعك لأهلك....شلون ماتعرفين

    وشالها ووداها لاهلها وقال لأبوها: شلون بنتكم ماتعرف تطبخ

    الذبيحة......علموها

    قال ابوها خلاص خلها عندنا شهرين نعلمها وبعدها تعال

    وخذ زوجتك

    قعدت البنت عند اهلها وجاء يوم اللقاء الموعود

    دخل الزوج وقال

    ابوها خلاص علمناها تطبخ الذبيحة

    قال الزوج خلاص انا بآخذ زوجتي ونمشي

    قال الاب: وين رايح لازم تتأكد اولا ان زوجتك تعرف تطبخ الذبيحة ولابعدين تقول لنا غشيتوني

    قال الزوج:طيب

    قام الاب واحضر ذبيحة حية وقال أذبحها عشان نخلي زوجتك

    تطبخها

    قال الزوج ما اعرف أذبح

    قال الاب:عدل.....اذن يابوك روح لأهلك يعلمونك شلون تذبح


    واذا عرفت تعال حياك وخذ زوجتك

    انتهت القصة

    ------------------------

    أترك لأخواتي واخواني حرية الاستنتاج من خلال

    هالقصة
    التعديل الأخير تم بواسطة عادل بوبدر ; 05-12-2011 الساعة 08:34 PM

  3. #3
    ‎شاعر
    الصورة الرمزية عادل بوبدر

    الحاله : عادل بوبدر غير متواجد حالياً
    تاريخ التسجيل: May 2011
    رقم العضوية: 57
    المشاركات: 537
    Array

    افتراضي

    فوضى عارمة

    ماتت رحهما الله
    ماتت جسدا لكن عاشت روحا
    تعلمت منها الكثير رغم إني لم اقابلها
    عايشتها لكن لم ارها
    كانت دائما تنصحني
    أترك ماعند الناس.....يأتيك ماعند الله
    فتركت ماعند الله.....وما اتاني ماعند الناس
    بحق سخرية القدر

    ولها ولروحها الطاهرة انشد هذه الابيات
    لا اطمح من خلالها كسب ود بشر كان من كان
    او رضاء مخلوق او أستعطاف احد
    بل اترحم على روحها واكتفي
    رحمها الله واسكنها فسيح جناته

    بسم الله ابدأ
    ::::
    يالله ياللي عالمن كل خافي
    أنت الحكم في يوم نشر الصحيفه

    حكمك عدل ولا عليه إختلافي
    إليا أختلف حكم الولي والخليفه

    عطاك في كل المخاليق وافي
    يا جاعلن قفر الفيافي مريفه

    أسألك عطف و لطف ضافي وكافي
    لا غير النيه حليف بحليفه

    البارحه هاضت علي القوافي
    من هاجسن أمسى على القلب طيفه

    والعين عافت نومها والعوافي
    حتى لذيذ النوم صارت تعيفه

    و الما تكدر عقب ما كان صافي
    والعمر ياكل في ربيعه خريفه

    أنعى ستيرن ذكرها كان ضافي
    عاشت على رمز الحياه العفيفه

    ذيك الصدوق أم اليدين اللطافي
    ما ينسى فضل اليدين اللطيفه

    أختن عفيفه للبنات العفافي
    على الكرامه والنوايا النظيفه

    و أخت الرجال الراسخين الملافي
    رجالهم عزن لجاره و ضيفه

    يا الله ياللي واصلن كل جافي
    رحمتك تلطف بالقلوب الضعيفه

    رحماك يا منجي القلوب الضعافي
    و إنك تسكنها الجنان المنيفه

    تمت و صلوا عد برقن مقافي
    على النبي راعي الصفات الشريفه

    شعر-عادل بوبدر

    وهذا استطراد فوضوي كما هي منهجيتي الفوضوية فاقول ماقاله السلف ولا أزيد
    خلق الله الملائكة عقولا بلا شهوة،
    وخلق البهائم شهوة بلا عقول،
    وخلق ابن آدم وركب فيه العقل والشهوة،
    فمن غلب عقله شهوته التحق بالملائكة،
    ومن غلبت شهوته عقله التحق بالبهائم!!!!
    ::
    ::
    ::
    ورزقي على الله
    التعديل الأخير تم بواسطة عادل بوبدر ; 05-12-2011 الساعة 10:54 PM

  4. #4
    ‎شاعر
    الصورة الرمزية عادل بوبدر

    الحاله : عادل بوبدر غير متواجد حالياً
    تاريخ التسجيل: May 2011
    رقم العضوية: 57
    المشاركات: 537
    Array

    افتراضي

    اولا اتمنى ان هذا الطرح ليس فيه تجاوز لقوانين الموقع
    واقترح ان تسمع المقطع وانت تقرا هذا الطرح.....هو فقط اقتراح
    http://www.youtube.com/swf/l.swf?video_id=aNkBezzV8fc


    أحبتي
    اغنية راشد الماجد قلبت المواجع
    ذكرتني بالوالد رحمة الله عليه
    كان طريح الفراش وكنت كل يوم امر عليه
    كان لا يعي مايدور حوله لا يستطيع الكلام
    لكن كل ما أتيت عنده وقرأت القران عنده
    يرفع السبابة وكأنه يقول لا اله الا الله محمدا رسول الله
    وأحسبه كان يقصد ذلك
    قضيت شهر رمضان وأنا كل يوم أمر عليه لأقرأ القرأن عنده
    وقبل نهاية رمضان بثلاثة أيام كان علي السفر لايطاليا لعمل
    وكنت مترددا هل أسافر ام لا
    أحيانا أقول لا وأحيانا أقول سافر مافي شي
    سالت الدكتور عن حالة الوالد
    فقال الحمد لله وضعه مستقر
    قلت هل اقدر أسافر يادكتور قال توكل على الله
    رجعت البيت وقلت للوالدة نية السفر
    قالت يابوك لا تسافر أبوك سيودع هالايام
    قلت تعوذي من الشيطان يا يمه
    الدكتور يقول وضعه طبيعي
    قالت لا يا بوك طيعني لا تسافر
    ابوك سيودعنا هذه الايام
    وان سافرت ستعيش طول عمرك وانت تعيش غصة الالم
    ان ابوك مات وانت منت حوله ولن تكون عند رجله
    ترى بتعيش طول عمرك تتذكر ذلك بحسرة
    طيعني لا تسافر
    ورغم ذلك سافرت لايطاليا
    ومات الوالد اول أيام العيد من دون النظر الى وجهه السمح
    من دون ان اقبله
    من دون ان اودعه
    من دون ان اقبل قاع رجله
    حسرة ياجماعة الخير
    وربي أكتب لكم هذا الكلام وأنا والله أبكي
    أبكي بحسرة أنني ما كنت عند ابوي
    وسأظل طول العمر بهذه الحسرة
    فياجماعة الخير أدعو لأبيكم وأمكم بطولة العمر
    طيحوا عند رجولهم
    قبلوها
    شموا ريحتهم
    اسهروا على راحتهم
    خلوكم خدام لهم
    لا بارك الله في ولد ماخدم ابويه
    ورد لهم جزء من الجميل

    وبهذه المناسبة أضع بين يديكم
    مرثية للوالد

    "عيــــــــون الحــــــــــــــزن"
    (في ذكــرى وفــاة الــوالــد رحمه الله
    وأسكنه فسيح جناته بأذن اللــه تعــالى)
    ::
    بسم الله أبدأ
    ::
    ألا يا عيون الحزن جودي علي بدموع
    ولا لك عذر من ذارف الدمع يا عيني

    إذا ما تجمّـلتي بالأدنى وجيتي طوع
    فلا فيك مشـروهٍ على فـقـد الاقصيني

    أبَـسوق دمع العين دام البكا مشروع
    وسيلة حـزين ٍ حــدّه البعـد والبــيني

    على شايب ٍ يفداه مال ٍ وجاه ربوع
    رحل وارتحل وابقى بي الحزن والشيني

    خذته المنيـَّـه يوم حبل الرجا مقطوع
    وحالت تواقـيت الأجل بينه وبيني

    حميد السجايا في اللقا رايه المتبوع
    صبور ٍ على قـسـوات دنـياه والليني

    قليل الكلام إلى بدا هـرجه المسـموع
    جـزيل العــطا يرجـح بكل الموازيني

    بـ يـبكيه ضيف ٍ في رجا حقه المشروع
    فـقـد مجلس المرحوم زبـن المخـلّـيني

    و يبكيه مسكـين ٍ حـداه الفـقر والجوع
    وهـو غـيـثـهـم والله رب المساكـيـني

    وتبكيه عذرى صاحت و شالها مرفوع
    وهو سـترهـن لا فـرَّعــن المزايـيـني

    وأنا لـوع قلبي من بعد ما توفى لـوع
    كما لاع حَــرّ الصيف خضر البساتيني

    صواديف بقعا خلـَّـفت في حشاي صدوع
    خطير ٍ سـهَـمها يقــسم القـلب قـسمـيني

    تجرّعت منها كل صنف ٍ ولون و نوع
    و عانـيت هــم ٍ يودع العــشـر ثـنـتـيني

    أبصبر لو إن الحزن قـيــده علي مربوع
    على الله تـفــريــج الحـزن يا محــازيني

    عسى البارق اللي لا قـدَح غيمه المدفوع
    سقى قــبره و نبـت النفــل و الرياحـيـني
    ::
    رحم الله موتاكم وموتانا واسكنهم فسيح جناته انه سميع مجيب

  5. #5
    ‎شاعر
    الصورة الرمزية عادل بوبدر

    الحاله : عادل بوبدر غير متواجد حالياً
    تاريخ التسجيل: May 2011
    رقم العضوية: 57
    المشاركات: 537
    Array

    افتراضي

    اولا اتمنى ان هذا الطرح ليس فيه تجاوز لقوانين الموقع
    واقترح ان تسمع المقطع وانت تقرأ هذا الطرح.....هو فقط اقتراح
    http://www.youtube.com/swf/l.swf?video_id=aNkBezzV8fc


    أحبتي
    اغنية راشد الماجد قلبت المواجع
    ذكرتني بالوالد رحمة الله عليه
    كان طريح الفراش وكنت كل يوم امر عليه
    كان لا يعي مايدور حوله لا يستطيع الكلام
    لكن كل ما أتيت عنده وقرأت القران عنده
    يرفع السبابة وكأنه يقول لا اله الا الله محمدا رسول الله
    وأحسبه كان يقصد ذلك
    قضيت شهر رمضان وأنا كل يوم أمر عليه لأقرأ القرأن عنده
    وقبل نهاية رمضان بثلاثة أيام كان علي السفر لايطاليا لعمل
    وكنت مترددا هل أسافر ام لا
    أحيانا أقول لا وأحيانا أقول سافر مافي شي
    سالت الدكتور عن حالة الوالد
    فقال الحمد لله وضعه مستقر
    قلت هل اقدر أسافر يادكتور قال توكل على الله
    رجعت البيت وقلت للوالدة نية السفر
    قالت يابوك لا تسافر أبوك سيودع هالايام
    قلت تعوذي من الشيطان يا يمه
    الدكتور يقول وضعه طبيعي
    قالت لا يا بوك طيعني لا تسافر
    ابوك سيودعنا هذه الايام
    وان سافرت ستعيش طول عمرك وانت تعيش غصة الالم
    ان ابوك مات وانت منت حوله ولن تكون عند رجله
    ترى بتعيش طول عمرك تتذكر ذلك بحسرة
    طيعني لا تسافر
    ورغم ذلك سافرت لايطاليا
    ومات الوالد اول أيام العيد من دون النظر الى وجهه السمح
    من دون ان اقبله
    من دون ان اودعه
    من دون ان اقبل قاع رجله
    حسرة ياجماعة الخير
    وربي أكتب لكم هذا الكلام وأنا والله أبكي
    أبكي بحسرة أنني ما كنت عند ابوي
    وسأظل طول العمر بهذه الحسرة
    فياجماعة الخير أدعو لأبيكم وأمكم بطولة العمر
    طيحوا عند رجولهم
    قبلوها
    شموا ريحتهم
    اسهروا على راحتهم
    خلوكم خدام لهم
    لا بارك الله في ولد ماخدم ابويه
    ورد لهم جزء من الجميل

    وبهذه المناسبة أضع بين يديكم
    مرثية للوالد

    "عيــــــــون الحــــــــــــــزن"
    (في ذكــرى وفــاة الــوالــد رحمه الله
    وأسكنه فسيح جناته بأذن اللــه تعــالى)
    ::
    بسم الله أبدأ
    ::
    ألا يا عيون الحزن جودي علي بدموع
    ولا لك عذر من ذارف الدمع يا عيني

    إذا ما تجمّـلتي بالأدنى وجيتي طوع
    فلا فيك مشـروهٍ على فـقـد الاقصيني

    أبَـسوق دمع العين دام البكا مشروع
    وسيلة حـزين ٍ حــدّه البعـد والبــيني

    على شايب ٍ يفداه مال ٍ وجاه ربوع
    رحل وارتحل وابقى بي الحزن والشيني

    خذته المنيـَّـه يوم حبل الرجا مقطوع
    وحالت تواقـيت الأجل بينه وبيني

    حميد السجايا في اللقا رايه المتبوع
    صبور ٍ على قـسـوات دنـياه والليني

    قليل الكلام إلى بدا هـرجه المسـموع
    جـزيل العــطا يرجـح بكل الموازيني

    بـ يـبكيه ضيف ٍ في رجا حقه المشروع
    فـقـد مجلس المرحوم زبـن المخـلّـيني

    و يبكيه مسكـين ٍ حـداه الفـقر والجوع
    وهـو غـيـثـهـم والله رب المساكـيـني

    وتبكيه عذرى صاحت و شالها مرفوع
    وهو سـترهـن لا فـرَّعــن المزايـيـني

    وأنا لـوع قلبي من بعد ما توفى لـوع
    كما لاع حَــرّ الصيف خضر البساتيني

    صواديف بقعا خلـَّـفت في حشاي صدوع
    خطير ٍ سـهَـمها يقــسم القـلب قـسمـيني

    تجرّعت منها كل صنف ٍ ولون و نوع
    و عانـيت هــم ٍ يودع العــشـر ثـنـتـيني

    أبصبر لو إن الحزن قـيــده علي مربوع
    على الله تـفــريــج الحـزن يا محــازيني

    عسى البارق اللي لا قـدَح غيمه المدفوع
    سقى قــبره و نبـت النفــل و الرياحـيـني
    ::
    رحم الله موتاكم وموتانا واسكنهم فسيح جناته انه سميع مجيب

  6. #6
    ‎عضوة شرف
    الصورة الرمزية تذكار

    الحاله : تذكار غير متواجد حالياً
    تاريخ التسجيل: May 2011
    رقم العضوية: 18
    المشاركات: 3,826
    Array

    أوسمة العضو


    افتراضي

    الله يرحمه ويسكنه فسيح جناته ..
    هذا قضاء وقدر .. وكل شي مكتوب
    اللهم احفظ ابائنا وامهاتنا وارحم اموات المسلمين .

  7. #7
    مبدع فعال

    الحاله : Pretty_girl غير متواجد حالياً
    تاريخ التسجيل: Aug 2011
    رقم العضوية: 349
    الدولة: الإمارات العربية المتحدة
    الهواية: كُل مايَستَحِقُّ الاهْتِمام
    السيرة الذاتيه: ذَواتٌ مُحَلِّقَةٌ
    العمل: طالِبَة عِلْم '
    المشاركات: 927
    Array

    أوسمة العضو


    افتراضي

    اهلا بالاخ الفاضل
    انا متابعه لك من خلف الكواليس

    اخر رد لك ، قلب المواجع لدي ايضا
    ونبهني على شعور واحاسيس شخصىغالي على قلبي
    له قصة مشابهة لقصتك، خلفت وراءها غصات أليمة
    اسمح لي على ذكر القصه،،،
    قبل سنوات ليست بالقريبه، كان ذاهباً لعلاج أخيه الأكبر في لندن ، وبعد مدة رجع البلاد وهو حامل جثمان أخيه الوحيد!، وفي الآن ذاته ليصلي على روح والدته المرحومه ! أي قلب يستطيع ان يتححمل فقدان شخصين واي شخصين أم وأخ، لله درك يا الغالي*
    وبعد مضي 11 سنه ، شاء الله أن يذهب لعلاج فلذة كبده الصغيرة في بريطانيا، وبعد انتهائه من علاجها توجهه *للمطار مباشرة وكأن قلبه ينببه على امر سيحدث ، في هذه الاثناء كان يشعر بغصه غريبه! نعم صعدت روح أبيه إلى السماء ،!!!! رجع كرجعته السابقه قبل 11 سنه ، رجع والألم ينهش قلبه الأبيض الطاهر ، فقد روحاً غاليه، روحاً كانت له الام والاب والاخ والصديق،
    قابل كل هذا ، بالصبر والسلوان ،، لله درك يالغالي
    رحل جميع من في اسرته وبقي هو ، الله معه ....... ونحن*
    قال تعالى؛ وبشر الصابرون...**

    فراق الاحبة كالولدين أمر صعب للغايه، أعاننا الله واياك وصبرنا على فراقهم
    هذا قضاء الله وقدره ، جميعهم رحلوا الى ربهم ، الله يرحمهم ويغفر لهم ويوسع مدخلهم. ويغسلهم بالماء والثلج والبرد

    كل المعذرة على المداخله

  8. #8
    ‎شاعر
    الصورة الرمزية عادل بوبدر

    الحاله : عادل بوبدر غير متواجد حالياً
    تاريخ التسجيل: May 2011
    رقم العضوية: 57
    المشاركات: 537
    Array

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تذكار مشاهدة المشاركة
    الله يرحمه ويسكنه فسيح جناته ..
    هذا قضاء وقدر .. وكل شي مكتوب
    اللهم احفظ ابائنا وامهاتنا وارحم اموات المسلمين .
    بارك الله فيك واثابك
    وحفظ اللهم والديك

  9. #9
    ‎شاعر
    الصورة الرمزية عادل بوبدر

    الحاله : عادل بوبدر غير متواجد حالياً
    تاريخ التسجيل: May 2011
    رقم العضوية: 57
    المشاركات: 537
    Array

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Pretty_girl مشاهدة المشاركة
    اهلا بالاخ الفاضل
    انا متابعه لك من خلف الكواليس

    اخر رد لك ، قلب المواجع لدي ايضا
    ونبهني على شعور واحاسيس شخصىغالي على قلبي
    له قصة مشابهة لقصتك، خلفت وراءها غصات أليمة
    اسمح لي على ذكر القصه،،،
    قبل سنوات ليست بالقريبه، كان ذاهباً لعلاج أخيه الأكبر في لندن ، وبعد مدة رجع البلاد وهو حامل جثمان أخيه الوحيد!، وفي الآن ذاته ليصلي على روح والدته المرحومه ! أي قلب يستطيع ان يتححمل فقدان شخصين واي شخصين أم وأخ، لله درك يا الغالي*
    وبعد مضي 11 سنه ، شاء الله أن يذهب لعلاج فلذة كبده الصغيرة في بريطانيا، وبعد انتهائه من علاجها توجهه *للمطار مباشرة وكأن قلبه ينببه على امر سيحدث ، في هذه الاثناء كان يشعر بغصه غريبه! نعم صعدت روح أبيه إلى السماء ،!!!! رجع كرجعته السابقه قبل 11 سنه ، رجع والألم ينهش قلبه الأبيض الطاهر ، فقد روحاً غاليه، روحاً كانت له الام والاب والاخ والصديق،
    قابل كل هذا ، بالصبر والسلوان ،، لله درك يالغالي
    رحل جميع من في اسرته وبقي هو ، الله معه ....... ونحن*
    قال تعالى؛ وبشر الصابرون...**

    فراق الاحبة كالولدين أمر صعب للغايه، أعاننا الله واياك وصبرنا على فراقهم
    هذا قضاء الله وقدره ، جميعهم رحلوا الى ربهم ، الله يرحمهم ويغفر لهم ويوسع مدخلهم. ويغسلهم بالماء والثلج والبرد

    كل المعذرة على المداخله
    بل لي الشرف بهذه المداخلة
    والتي رغم كل الحزن اللي فيها الا انها اثرت الموضوع وازدان بها توهجا
    سيدتي اشكر مرورك والهم صاحبك الغالي هذا كل الصبر والسلوان
    مودتي وتحياتي

    عادل

  10. #10
    ‎عضوة شرف
    الصورة الرمزية تذكار

    الحاله : تذكار غير متواجد حالياً
    تاريخ التسجيل: May 2011
    رقم العضوية: 18
    المشاركات: 3,826
    Array

    أوسمة العضو


    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Pretty_girl مشاهدة المشاركة
    قال تعالى؛ وبشر الصابرون...**

    {وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُمْ مُصِيبَةٌ قَالُوا إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ أُولَئِكَ عَلَيْهِمْ صَلَوَاتٌ مِنْ رَبِّهِمْ وَرَحْمَةٌ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُهْتَدُونَ} [البقرة: 155-157].

صفحة 1 من 14 12311 ... الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •