مرحبا بالعضو الجديد: a7med mohmed
      درس تأثير دافئ على الصورة .....       ثلاث جوانب هامة لالتقاط صورة مميزة .....       الدرس السادس من دورة الـ MMS © .....       الدرس الخامس من دورة الـ MMS © .....       الدرس الرابع من دورة الـ MMS © .....       الدرس الثالث من دورة الـ MMS © .....       الدرس الثاني من دورة الـ MMS © .....       الدرس الأول من دورة الـ MMS © .....       الدرس الحادي والعشرون إنشاء دليل المواقع .....       الدرس العشرون طرق التخزين .....
الصفحة الرئيسية
دروس الفــــرونت بيج
دروس الفــوتــوشوب
دروس الإيميج ريدي
دروس الـــفـــلاش
دروس الكاميرات الرقمية
البــرامــج وشرحها
دروس سويش ماكس
دروس دريــم ويفر
دروس PHP
دروس المايكروسوفت
اسم المستخدم
كلمة المرور
:: نسيت كلمة المرور
:: تسجيل عضو جديد
المتواجدين حاليا :
10 الأقسام :
306 عدد الدروس:
136 الأعضاء :
180 التعليقات :
390863 زوار مكتبة الدروس:
الصفحة الرئيسية » دروس الكاميرات الرقمية » كيفية تصوير الالعاب النارية
مشاركة : همس اطبع الدرس ارسل الدرس لصديق
تاريخ الإضافة :: 2009/12/31   ||   عدد الزوار :: 1054
كيفية تصوير الالعاب النارية

 

بسم الله الرحمن الرحيم

اليوم حبيت اطرح لكم موضوع تصوير الالعاب النارية ..
وان شالله يكون الشرح كافي ووافي ان شاء الله .

 

اولا تصوير الالعاب النارية في السماء بدون أظهار معالم المدينة :-

في هذي الحالة استخدم ( الحامل الثلاثي ) للكاميرا ووجه كامرتك الى المساحة في السماء التي تنفجر فيها الالعاب النارية . استخدم التظبيط اليدوي بالعدسة على علامه ( الما لا نهاية ) وظبط الفتحة بالعدسة حسب الجدول . حيث تختلف الفتحة حسب حساسة الفلم المستخدمة .لفلم حساسية 100 ISO استخدم فتحة F8 . ضع سرعة الغالق على علامة ( B ) . اظغط على زر التصوير حالما ترى بداية اطلاق قذيفة الالعاب النارية وابقي الغالق مفتوح حتى تحصل على عدة انفجارات في السماء .


بهذي الطريقة سوف تحصل على صورة احتوت على عدة انفجارات وبالوان مختلفة وقد غطت معظم الاطار . لظمان حصولك على تاثيرات مختلفة حاول ان تحتاط باستخدام فتحة F11 لفيلم حساسية ISO 100 وذلك لانه في بعض الحالات تكون انفجارات متتالية وكثيفة مع دخان تكون فيها الانارة قويه .



تصوير الالعاب النارية في السماء مع رغبة باظهار معالم المدينة :-

 


عندة رغبتك في تصوير استعراض الالعاب النارية مع اظهار المعالم للموقع مثل المباني والانصبة التذكارية وهي وبالتاكيد ستزيد من جاذبية الصورة فتاخذ الخطوات التالية :-
- ثبت الكاميرا على ( الحامل الثلاثي ) ووجه كامرتك الي المبنى او النصب التذكاري او اي معالم اخرى .
- تاكد انه العدسة المستخدمة تغطي الاثنين معا ( الالعاب النارية و المعالم ) .
- لاباس من تفويت حدث في البداية للتاكد من خلال مناظر الرويه بالكاميرا ( VIEW FINDER ) من تغطية العدسة الزاويه للالعاب النارية .

 

تصوير الالعاب النارية بدون استخدام ( الحامل الثلاثي) :-


- في الحالات السابقة يتم فيها استخدام ( الحامل الثلاثي ) لتثبيت الكاميرا وذلك لاستخدام زمن تعريض طويل في العادة ياخذ من 8 ثولني الي 30 ثانية حسب شدة الاضاءة للمباني وذلك عند استخدام فتحات العدسة صغيرة مثل F8- F11- F 16 ولكن في حالة عدم تملك ( الحامل الثلاثي ) للكاميرا او عدم وجوده معك في وقت التصوير فاستخدام فيلم حساسية ISO 200 و استخدام فتحة العدسة F2.8 وسرعة الغالق 30/1 من الثانية وعدسة واسعة المنظور مثل 24 mm . 35 mm . 28 mm. ونظرا لقصر زمن التعريض فان افضل وقت لاستخدام هذي الطريقة عادتا هي في بداية او نهاية الاستعراض عندما تلاحظ سلسلة متتالية من الانفجارات الالعاب النارية في السماء هنا يمكنك اخذ اللقطات يدويا دون ( الحامل الثلاثي ) .


نقاط مهمة مكاملة :-

* استخدام فيلم مصمم للتصوير تحت ضوء النهار ( DAY LIGHT) فهو يظهر لالوان الالعاب النارية بشكل جذاب .

* عندة تواجد الالعاب النارية قرب الاسطح المائية مثل البحر فان الانعكاسات للالوان الزاهية من انفجارات الالعاب النارية على سطح الماء تزيد من جاذبية الصورة .

* حاول ان تدخل معلم او اناس في مقدمة الصورة وكذلك معالم في المؤخرة فانها تزيد من جاذبية الصورة كذلك .

 

التقييم : 5.00
التعليقات : ( 0 )
عفوا لا يوجد تعليقات
الاسم
اضف تعليق
عودة »»
فى حالة وجود اى مشكلة فى اى صفحة او رابط الرجاء مرسلتنا