مرحبا بالعضو الجديد: jalilo
      *قصه..و..قصيده* .....       الحب و الجنون .....       يعصي امه ثم يندم .. لكن هل ينفع ؟! .....       الطير الأبابيل .....       لوزة و صديقتها .....       ماكي في المدرسة .....       دابة الأرض .....       الكلب الوفي .....       فيل أبرهة .....       أشتريك ما أبيعك يامطر (2) .....
الصفحة الرئيسية
اسم المستخدم
كلمة المرور
:: نسيت كلمة المرور
:: تسجيل عضو جديد
المتواجدين حاليا :
20 الأقسام :
1174 عدد القصص:
171 الأعضاء :
349 التعليقات :
931266 زوار مكتبة القصص:
الصفحة الرئيسية » قصص الأطفال » أرانِب للبَيْع
مشاركة : همس اطبع القصة ارسل القصة لصديق
تاريخ الإضافة :: 2010/02/06   ||   عدد الزوار :: 585
أرانِب للبَيْع

 

 

في أحدِ المزارعِ البعيدةِ عاشَ فلاح نشيطٌ. أرادَ ذلكَ الفلاحُ يوماً أن يبيعَ عدداً من الأرانبِ الصغيرةِ, فقامَ بكتابةِ إعْلانٍ على لوحَةٍ خَشبِيِّة كبيرةٍ. ذهبَ الفلاحُ ليثبِّتَ اللوحةَ على أحدِ الأعمدةِ بجانِبِ سورِ الحديقة. وبينما كان يهمُّ بِتَثْبيتِ اللَّوْحَةِ شَعَرَ بِشَيءٍ يَجْذِبُ ثَوْبَهُ , نَظَرَ نَحْوَ الأسفل فَشاهَدَ طفلاً صغيراً ينظرُ إليه

 قال الطفلُ: السلامُ عليكم , هل يُمْكِنُني شراءُ إِحْدى هذهِ الأرانب؟

 فأجابَ الفلاحُ: طبعاً , بِكُلِّ سُرورِ يا بُنَيّ.

أَدخلَ الغلامُ الصغيرُ يدَهُ في جَيْبِهِ ، وأَخْرَجَ عدداً مِن النُّقودِ المعدنيَّةِ البسيطة ثمَّ قال: هذا كلُُّ ما لديَّ, هل يستحقُّ هذا المبلغُ المتواضِعُ مِنْكَ نَظْرَةً ؟

 تَأمَّلَ الفلاحُ النُّقودَ المعدنيةَ قليلة العدد وقال : طبعاً .. طبعاً لا بأس .

ذهبَ الفلاحُ إلى بيتِ الأرانبِ وصفَّق بيديْهِ فَخَرَجَت الأرنبُ الأمُّ ومن خَلْفِها أرانب صغار جميلة.. كان منظرُ الأرانبِ مثيراً للطفل فابتسَمَ لها بكلّ محبَّة.

لاحظَ الطفلُ حركةً في بيتِ الأرانبِ , فَشَدَّ انتباهَهُ أرنبٌ صغيرٌ مُمْتَلِئُ الْجِسْمِ كانَ يحاولُ اللِّحاقَ بأخوتِهِ ولكنّه لا يستطيع لأن إحْدى رِجْلَيْه كانت مَكسورةً.

قالَ الطفلُ للفلاحِ: أريدُ هذا الأرنبَ الأعرج .

 انْحَنى الفلاحُ وهَمَسَ في أُذُنِ  الطِّفْلِ قائلاً: يابنيَّ, أنتَ لا تريدُ هذا الأرنبَ فهو أَعْرج ولن يَتَمَكَّنَ مِنَ اللَّعِبِ معك. عندها ابتعدَ الطِّفْلُ قليلاً نَحْوَ السُّورِ ورَفَعَ ثوبَه للأَعْلى ثمَّ أَخْرَجَ رِجْلَهُ اليُمْنى فإذا بها رجلاً خشبيَّةً , وقال للفلاح: هل رأيْتَ يا عماه , أنا أيضا لا أستطيعُ الْجَرْيَ وأَحْتاجُ لِمَن يَفْهَمُني.

التقييم : 1.00
التعليقات : ( 0 )
عفوا لا يوجد تعليقات
الاسم
اضف تعليق
عودة »»
فى حالة وجود اى مشكلة فى اى صفحة او رابط الرجاء مرسلتنا