المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الوكالة تنشر أبيات مجاراة لسمو الشيخ محمد بن زايد



همس
24-09-2011, 01:36 AM
مشيدا بموقف أبناء الامارات في دعم التحرر


حصريا .. الوكالة تنفرد بنشر أبيات مجاراة لسمو الشيخ محمد بن زايد على قصيدة الشاعر سهيل المزروعي في ليبيا
الجمعة, 2011.09.23


http://dubaieyes.net/up/upadmin/13168080006156739047545-627620427.jpg

رد الشيخ محمد بن زايد على قصيدة سهيل المزروعي



حصلت وكالة انباء الشعر العربي حصريا على أبيات مجاراة كتبها الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي ردا على قصيدة الشاعر الإماراتي سهيل بن فرج المزورعي ، وكان المزروعي قد كتب قصيدة أهداها للشعب الليبي إبان تواجده الأسبوع الماضي في ليبيا قال فيها :

ثارت بيوت الشعر من غربي الزنتان

وانا في ضيافة عصبة(ن) تقضي الحيّه

شبابنا بأفعالهم شادت لنا الشيبان

وشادت بنصر شيوخ دار فلاحيه

يا المجلس الليبي ترانا عرب واخوان

واذا فزعنا ينكسر من طغى غيّه

يقودنا ريّس الدوله أبوسلطان

على نهج زايد ضوّنا للعرب حيّه

واذا ما عطينا عهد نعطي عهود ايمان

ونجدم الروح قبل نجدّم النيّه

ما نرتجي مدح(ن) ولا نرتجي أثمان

لكن لاهل الخير بالخير ماريه

نسعي يكون الأمان لداركم عنوان

والغير يسعى لكم لاغراض شخصيه

نمد اليمين بطيب من طيبة الشيخان

وصيّة أبو زايد بالأفعال جديّه

وصية لها يرعى كريم(ن) من نهيان

وان ياد ابوخالد فالأمطار وسميه

ندعو لكم يتوحد الصف يا شجعان

وتبنون دولة بها عدل(ن) وحريه

وفور وصول القصيدة لمسامع سمو الشيخ محمد بن زايد ، قام سموه بالرد على القصيدة بأبيات رائعة ضمنها تأييدا للشعب الليبي ومدحا للقوات المشاركة ، وتاليا الأبيات التي تنشرها وكالة أنباء الشعر العربي حصريا :



يقول المثل إندب رجالٍ على الامحان

ونحنا على الامحان نندب شميميه

ترى عيال زايد تقضي الشف مهما كان

على شان تبقى راية العز مرئيه

سلامي عليهم يوم لبس السما دخان

تنزل قذايفهم على الروس مدويه

طيارنا شفته بعيني من الميدان

كنه يقلبها على نار محميه

وياسهيل لك مني سلامٍ بلا نقصان

انتو لها والشمس يا شفنا حيه

الحر الأشقر
24-09-2011, 08:24 AM
مجاراة جميلة من سموه للشاعر سهيل المزروعي

الله يطول ويحفظ بوخالد ويحفظ جميع شيوخ الامارات على تواضعهم وحبهم .

عــيـ دبـي ــون
24-09-2011, 01:16 PM
مشاركه رائعه بهذي المجاراه

ورجال الامارات وابنائها تحت امر القياده الحكيمه في كل المجالات

تسلمين اختي على هالمشاركه

تم ارسال المشاركه عبر خدمه البلاك بيري

سراب الشارجه
24-09-2011, 01:40 PM
ما شاء الله روعه الله يحفظ شيوخنا الكرام

صح لسان الشاعر سهيل المزورعي

ومجاراه رائعه من سمو الشيخ محمد بن زايد

همس تسلمين الغاليه

بنوووووته
24-09-2011, 04:38 PM
"


صح لسانهم ..

والله يحفظ شيوخنا ويخليهم لنا ..

ويحفظ شباب الامارات اللي عايشين ف الغربه ...


تسلمين اختي .. يعطيج العافيه

همس
23-05-2012, 01:45 AM
مجاراة جميلة من سموه للشاعر سهيل المزروعي

الله يطول ويحفظ بوخالد ويحفظ جميع شيوخ الامارات على تواضعهم وحبهم .


آمين يارب العالمين ..

وبالفعل مجاراه جميلة ..

تسلم اخوي الحر ع مرورك وتواجدك الجميل في متصفحي ..

همس
23-05-2012, 01:46 AM
مشاركه رائعه بهذي المجاراه

ورجال الامارات وابنائها تحت امر القياده الحكيمه في كل المجالات

تسلمين اختي على هالمشاركه

تم ارسال المشاركه عبر خدمه البلاك بيري


بالفعل رائعة جدا ..

والله يسلمك عيون دبي ..

واشكرك ع ارسال المشاركه وع تشجيعك الرائع ..

همس
23-05-2012, 01:47 AM
ما شاء الله روعه الله يحفظ شيوخنا الكرام

صح لسان الشاعر سهيل المزورعي

ومجاراه رائعه من سمو الشيخ محمد بن زايد

همس تسلمين الغاليه

آمين يارب العالمين ..

والاروع مرورج يالغلا ..

اسعدني تواجدج في متصفحي ..

همس
23-05-2012, 01:47 AM
"


صح لسانهم ..

والله يحفظ شيوخنا ويخليهم لنا ..

ويحفظ شباب الامارات اللي عايشين ف الغربه ...


تسلمين اختي .. يعطيج العافيه

آمين يارب العالمين ..

والله يسلمك ويعافيج يالغلا ..

شاكره لج هالتواجد الجميل ..