المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ياليـــــت يحــــكم قاضـــــي النـــــــاس



خليفه الحميري
12-06-2012, 03:03 PM
السلام عليكم

اعجبتني الفكره بان كل عضو بهذا المنتدى يسرد ماعنده

والعجيب في الامر ...باني سأسرد ماامر به شعرا...

وسأفسره بعد ماتأخذكم الضنون

أقول...


ياليت يحْكمْ قاضي النـاس
ويْكون شرْعه ناصفٍ دوم
///
ويْشوف دمِّعْ العْين حسَّاس
دمّعت لذيْذ النْوم محْـروم
///
هجْرِك حبيبي لي فْلا بـاس
أبداً ولا لكْ ذِمِّه أو لـوم
///
عايْش حيْاتي دْوم وسْـواس
هذا قدَّر قلبي ومقْسـوم
///
غرٍّ مِحلَّه وسْـط لنْفـاس
سْاكن سِويْد القلبّ ملْزوم
///
حلو الشْفايا عَذْب للعْـاس
تشْفي عليْل القلبّ محْموم
///
بيْن الثْنايـا نْـور نبْـراس
عيْن الوضيحي قايْد إرْيوم
///
هجْرِك حبيبي لي فْلا بـاس
أبداً ولا لكْ ذِمِّه أو لـوم


لا اكتب القصيده من فراغ ولاكن لي قصه مررت بها فكروا في امرها

وسترون مالقصد فيها

تحياتي

خليفه الحميري
13-06-2012, 08:24 AM
صباح الخير للجميع,,,,


ياصباحٍ فايف إبْنوره=تشرح اللفؤاد ضيَّاته
إبسلام او حبّ وسروره=تمسح اللذنوب سيَّاته



ارجع لي محور الحديث عندما قلت في اطروحتي السابقه بأني سوف اشرح معنى القصيده

واليكم مايلي:

كما يقول البعض عانيت الامرين في حياتي, مر الدنيا ومر (القريب)

هناك شقين لي الموضوع , الشق الاول ساتحدث به ,اما الثاني سأحتفظ به لي نفسي

...


هناك مقوله كانت تقال لي وانا صغير وقمت ارددها مع مرورالزمن حينها ايقنت معناها

(شي سويته بيدك///خلصه بيدك...)

تعلمت في صغري الإعتماد على نفسي في كل شي , وهذا حاصل عندما تفقد الاب في صغرك ولا ترى من هو لك سندتستند به عند الازمات..

قد يحس الرجل بفرق كبير عندما يتخرج من المرحله الثانويه ويرى اصحابه فرحين لي قدوم اهاليهم ولامن هو يجلس وحيدا يتأمل المنظر ويقول في نفسه ياليت ان اكون مثلهم..

المرحله الجامعيه كذالك نفس الشي لايتغير اي شي نفس الشعور ونفس الألم...

مرحوم يلي فارق احبابه=في جنَّه الفردوس مأواك
اتشوف دمعي جرَّح اهدابه=مرحوم يا عالي مزاياك

الغريب في الأمر....

ان بعض الناس يرى الغموض في قصائدي والاغلب غزليه و والبعض منهم يقول اني هائم بلعشق

نعم اني اهيم بلعشق من كانت في مخيلتي , اي بمعنى ان شخص من واهج الخيال اراها اجمل نساء الأرض

وكما يقال...

ماتعرف ان كل شاعر يهيم بكل واد= وانهم دايم يقولون ما لا يعلون

بيت للشاعر حامد زيد اعجبني

...

يقول لي البعض خليفه لماذا تكتب الشعر وانته في الأساس لاتعرف ان تعبر عن مافي داخلك وحصل هذا امس ليلا؟

فتبسمت..

معلومه.....!!

انا قليل الكلام وكثير الصمت

فقلت لهم يكفي اني اكتب الشعر واما الباقي لا يهمني...

الشي الذي ظلمت به , باني عانيت المر في بداياتي للشعر و كنت اتوسل الشعراء من المعارف ان اتعلم وزنه

قالوا لي

(شي سويته بيدك/// خلصه بيدك)

اكره هذي الجمله احيانا واحيانالا

في الحقيقه انا لا عرف بحور الشعر ولا اوزانها ولا اعرفف حتى ان اكتبها على وزن بحر معين لي اكون صادقا لا ادري

كيف تقطع الكلمات وكيف تدبير امرها..

كل مافي الامر انى ربي سبحانه وتعلى اعطاني القدره اني اوزن الشعر بمسمعي وان اعرف كسر البيت الفلاني حين قرااته من اول مره

فمن يقرأ شعري لا يسالني على اي بحر انا اكتب الشعر لانه فعلن لا ادري

اذكر في احدى المرات

كانت هناك إمرأه تجيد الشعر وكنت في بداياتي عندما ادقنت وزن الشعر وكان هذا في سنه 2003
كانت حاده في الذكاء وتعرف بحور الشعر وكانت تتمتع وتتفنن في وزنها

في احدى الايام عرضت عليها قصيده (الله يذكرها بلخير)

قالت لي ...

خليفه شو كاتب انته (انا مصدوم) قلت لها ليش عطيتج تقرينها واذا فيها شي علميني وبعدلها
قالت بلحرف الواحد ,وليش اعلمك يوم انا كتبت محد علمني ,تعلم روحك (وانامت من الغيض)
قلتلها اقريها وخلاض وردي عليه؟؟

مر يومان على هذا الموضوع

وفي اليوم الثالث قالت لي (خليفه اباك اشويه, عندما ذهبت اليها قالت لي :موزونه

لاكن الغريب في الامر انه كل بيتين من القصيده على بحر يعني كتبت في مختلف البحور وزنا

وهذا مادفعني لي الكتابه اكثر فاكثر.......


ومنذ ذاك اليوم سموني


طلِّع سهيل



يتبع....

خليفه الحميري
14-06-2012, 07:50 AM
صباح الخير


ارى ان هذا الصباح ولله الحمد جميل ووردي ...وجعل صباحكم كذالك...

كما يعلم الجميع ان للدنيا مواقف جميله وغريبه من ماتعطي للحياه طعم جميل

في صباح يوم الخميس الموافق 14/06/2012 الساعه 7:39 وجت ورقه على مكتبي مطويه ولا اعرف من المرسل

فتحت الرساله ومكتوب فيها بيت واحد فقط:

تاخذك دنياك بفكار او ظنون= والقدر لا ما يفرق في البشر

.
.
.
.
.
.
صدمه على اول الصباح هذا الكلام فكرت وفكرت ولاكن بلا جدوى

...
واذا فكرت في الرد كيف سأرسله

غموض لاكنه يعجبني

خليفه الحميري
14-06-2012, 02:56 PM
علمني الزمن ان اكون قاسياً , وخاصه عندما ارى دموع النساء ,ليس مني ولاكن هن ماجعلن من انفسهن اظحوكه

كل ماحمي الوطيس تذارفت الدموع, وكأنني سأخضع لي حزنها

وتقول...

مأجور قلب الناس لجريح ////صدق المحبّه تحرق إبنار
وانا دموعي دايم إيطِّيح///شروى السحاب اتهل مدرار

وارد عليها

مأجور قلبي دايم امريح///بتشوف قلبي زايد اصرار
إتقول قلبك دايم إجريح؟!///اظحك وعيد البيت تكرار!

لا عجب من هذا القول ,ولاكن صراع داخلي ليس له اي صله بلواقع

نوع من المداعبه الشقيه لي ذاتي..
.
.
.

خليفه الحميري
15-06-2012, 02:16 AM
we could be together
walking on ,walking on the moon
>>>>
walking back from your house , walking on the moon
<<<<
oh my feet they hardly touch the ground, walking on the moon
<<<<
oh you know
oh you know
yaaa
<<
we could walk for ever
walking on the moon

'''''
its just a lyrics of a song i like to lsn to it

have a Gnight all

خليفه الحميري
16-06-2012, 04:36 AM
ياروح روحي وين باروح=ضاقت مسالك خاطري ضيج
من ضيج قلبٍ هوب مشروح=دف ادهره للناس مايفيج
ابجي على لاماه وانوح=كثر الوزى لي هيج الويج
ويجٍ دعالي سبعه ايروح=امعوجٍ جاشي تعويج

خليفه الحميري
18-06-2012, 12:22 PM
صباح الخير ام مساء الخير....


لا فرق عندي دام حال اليوم هوه حال الغد لاجديد لدي

ولاكن وجدت نفسي اريد ان اخفف من ضغوط العمل بترويح النفس بلكتابه

في هذي اللحظه اريد ان اكون في بيت ريفي قديم وتكون ليله بارده واشعل النيران واتامل في السماء

(فلم مكسيكي مدبلج ههه)

مزحه واتمنى ان تغفروا لي

.
..
.
.

خليفه الحميري
19-06-2012, 02:55 PM
مساء الخير

قصيده اعجبتني

اعمل المعروف في عيني ... في محب ٍ منك شاغبها
حد في وصلك وداويني .. ونت خلك من مصايبها

هايم ابلوى المحبيني ... في ضلام اليلل غايبها
بوصلك لولى المواشيني ... ياهنا روحي ومطلبها

غير شوفك مايسليني ... لو ترا عيني حبايبها
انت من كل المزايني ... من جفاك النوم حاربها

ياظبي يرعا البساتيني ... معك روحي لا تعذيها
في هواك اتعبتها سنيني ... واطلبك بالله تروف ابها

خليفه الحميري
20-06-2012, 09:44 AM
صباح الخير

قصه لي راكان بن حثلين , عندما زار ناس في الباديه في طريق سفره وكان معه طفل

وقصدوا دارا لي يمكثوا يوما للراحه, وكانت هناك سيده تظن ان الطفل هوه الشيخ وراكان هوه عامل لديه بعد ماطلبت منه

بجمع الحطب لي يتدفى الصغير, وبعد ماجاء صدمت المرأه باحد يناديه بشيخ راكان , فعتذرت ,ورد عليها بهذي الابيات


يَا زَيْن يَا للَّي فيِ ذِراعك نَقاريسْ
الحُكْم حُكمَ اللهْ وَأَمركْ عَلى الرَّاس

إنْ رِدتني فَرَّاس سِيد الفَراريسْ
وإِنْ رِدتني حَطَّابْ قَرَّب ليَ الْفَاس

أَلفرخْ لاَ يَغديكْ خَفةَ الرَّيس
طَيرَ الحَباري يَرْيش العَينِ قِرناسْ

حبيت ان اعرضها لكم

خليفه الحميري
22-06-2012, 08:24 PM
أحسن بك النية وتفتح علي أبواب
باب النكد يا عجل ما تفتح أبوابه
إن جيت أبين لك على رغبتي بأسباب
أخطيت في تقدير ظني مع أسبابه

خليفه الحميري
28-06-2012, 07:25 AM
صباح الخير

جميل عندما تقوم الصباح على اجواء مما تجلب لك الشلل و الكساح في الاعضاء الجسديه مما يودي الى تفاقد الوزن في العقل يأثر هذا على مستوى الانتاج في العمل,

الوالده: قومو حسبي الله عليكم من عيال لا دوام ولا ذكر الله ,
انا: ناش وماعرف شو السالفه, (كل يوم عل هل حاله مايصير )

طبعا دقت الباب هيه الفلم , ياليت لو يندق الباب جي(تيك تيك تيك)
الله يهديها بس حد يدق الباب جي (طااه طااه طاااه لا ودقه ابملاس )

حشى مايسوى عليه عسكريه والله

اقوم من الفراش على ريل وحده


ياليت بس لو اقوم مثل الاجانب

تقوم الصبح good morning my son

تقوم تحصل الكروسوون وعصير برتقال

انا ماحصل غير هزبه وكوب لبن بوش (خلاااااااص سنين وانا اشربه ملييييييييييييييت , كل يوم الصبح نفس الموال هب حاله)

والكلمه الي دوم اسمعها (انا هب رايمه عليكم كيف حريمكم, غدو ريايل )

طبعا هذا الموال من سنين , ف خلاص بعض المرات انا اكمل عنها النشره الصباحيه)

انا ماكتبت الشعر من فراغ , من ما اثر في جوارحي هذي المعامله


(اللهم اغفر لي جميع امهات المسلمين وارحمهم)

خليفه الحميري
29-06-2012, 03:14 AM
Evanescence
.
.
.
lithium

dont want to lock me up in side

lithium

dont want to forget how its feel without
lithium

i want to stay in love with my sorrow.

.
.

OH

But God , I want to let it go

خليفه الحميري
03-09-2012, 09:58 AM
صباح الخير او مساء الخير

لاتفرق

مادام كل ايامي متساويه, لا جديد ولا قديم

نفس السعاده ونفس الحزن

مللت

اريد ان اطير واحلق بعيدا عن كل الناس و اريد ان اكون مابين الارض والسماء

حر وطليق

حر وطليق

خليفه الحميري
04-09-2012, 07:22 AM
صباح الخير

صباح جميل , الشتاء بدى يقترب والجو الجميل سياتي

كم احب الشتاء

خليفه الحميري
04-09-2012, 10:38 AM
حطكخ اعجبتني



إذا اختفى العدل من الأرض لم يعد لوجود الإنسان قيمة


وهذا الحاصل فعلا

خليفه الحميري
05-09-2012, 10:29 AM
صباح الزهور الملونه

خليفه الحميري
06-09-2012, 10:15 AM
صباح الخير


بايت سهير الليل بنواح...يوم خلّي اعلن إفراقه

خليفه الحميري
12-09-2012, 11:42 AM
وداعاً

اتمنى من الجميع مسامحتي على التقصير الذي بدر مني

واحببت ان اكتب هذا هنا لاني اعلم انه لايمكن الرد في هذا الموضوع

ارجوا منكم جميعا مسامحتي

تحياتي

اخوكم

خليفه الحميري

خليفه الحميري
12-11-2012, 08:37 AM
صباح الخير

موقف مر عليه ولم استطع نسيانه

في احدى المرات كنت مسافرا الي الخارج لي حظور معرض ,هذا كله لا يهم , المهم هوه الأتي

وجت طفله جالسه على طرف الشارع والبرد كان قارصا , سألتها عن وجودها هنا في هذا الجو , وكان رأسها منخفظ , تحاول ان تدفء نفسها بيديها وتلملمها.

استغربت لي وجود الفتاه , وأعدت السأل لها , وعندما نظرت الي, سبحت بأسم الواحد المعبود القهار , على هذي العيون

لو اتوقع ان ارى في هذي الأرض اعين مثل هذي ,الى في الحكايات والشعر ولاكن في الطبيعه لن ولم اسمع

سوداء يغلب السواد على البياض خلت انها عمياء او ماشابه , ولاكن من حسنها لم اقدر ان اتكلم, طلبت مني مساعدت ابوها المريض ,الذي جالس على الكرسي بعيدا عنها

عجوز عمره يقارب الثمانين , يغطي اللثام وجهه ويكاد يموت من البرد , والمعروف في هذي البلاد ان البرد والثلوج ولاامطار لاتتوقف عنها ,والشمس عندهم تظهر بساعات القليله ويبتدي الليل يغطي المكان

مسكت يدي وشدتها وقالت لا اريد ان اخسر ابي ليس لي سواه, ونظرت لها نظرت الحسير ,لا اقدر ان افعل شي لها , مسحتها على رأسها , وذهبت

وقلت

عينٌ بها الايام نكشف مانرى=والقلب من اثرِ الفراق تقطعُ
محالُ ان ألقى لحُسنكِ ناصحٌ=محال في حكم القضاء اتوسعُ

اعرف انها قسوة قلبٍ مني ولاكن لم اكن اقصد هذا
السوال هنا

هل الايام جعلت مني رجل متوحش لا املك اي شي من الرحمه

هل الذي اكتبه من خواطر واشعار كلها وهم

وهل صحيح..

ان كل شاعر يهيم في كل واد= وانهم دايم يقولون مالايفعلون

وهل ان صعب الفهم
وهل
وهل

كل يوم هل الأسئله تأتي في بالي , ولا استطيع التحمل

لا استطيع

خليفه الحميري
13-11-2012, 08:40 AM
صباح الورد

اتمنى ان يكون صباح الجميع كذالك

خليفه الحميري
19-11-2012, 11:51 AM
صباح الخير

احلام تعتريني ولا ارى لي تفسيرها مخرج , غريبٌ امرها,, والأغرب ان كل ماانام واحلم

تاتيني نفس الفتاه وتمسك بيدي وتقول, انا معك.

السوال هنا

معي في ماذا , ولماذا نتي هنا, وماذا تريدين مني

وللأسف لا اجابه

.

خليفه الحميري
22-11-2012, 11:24 AM
صباح الخير
بعض المرات يتملكني شعور اني اريد ان اطير في سماء العشق

واعيش تجربته , يقولون من العشق ماقتل , ولاكن ان كان اللذه في القتل

ولا يهمني ان اكون مقتولا

خليفه الحميري
18-12-2012, 08:43 AM
صباح الخير

يقول حسان بن ثابت في مدح الرسول صلى الله عليه وسلم

وأحسن منك لم تر قط عيني*وأجمل منك لم تلد النساء
خلقت مبرأ من كل عيب * كأنك قد خلقت كما تشاء

فعلاً

كانك خلقت كما تشاء

اسأل الله تعالى ان يجمعنا بهم

خليفه الحميري
30-01-2013, 08:38 AM
صباح مشبع بلورد والياسمين

صباح الورد من بدري= احبك وانت ماتدري

خليفه الحميري
03-02-2013, 10:40 AM
صباح الخير

يقول المثل

اذا الأسد كشر بنابه فلا تضن انه يتبسم

فعلا...!!

كم أرى من الناس من يلاطفك الحديث والبسمات


ولاكن...

في خباياه زارع الحقد والحسد

رحماك ربي في زمن كثر فيه اكل لحوم البشر

خليفه الحميري
04-02-2013, 09:14 AM
يقول الشاعر

يــــــا حــــــلاة الـــلــــي نــظـــرتـــه يــــــا حـــلــــى
مـــــن جــمــالـــه يــبــهـــر الـــكــــون الــعــظــيـــم
جــــــل مــــــن صــــــور وســبــحـــانـــه عــــطــــى
الــجـــمـــال الـــلــــي بـــــــه الـــعـــالـــم حـــلـــيـــم
مـــــــن ضــــيــــاه إيــــشــــع كــــبــــدر الــــدجــــى
مـــنـــور يـــســــري بــــــه الـــداجــــي الــبــهــيـــم
قـــلـــبـــي ابـــحـــبـــه وعـــــــن غــــيــــره أبـــــــى
مــوهـــبـــه مــــــن عـــنــــد لــــيــــلاه الـــكـــريـــم


الشيخ محمد بن رشد ال مكتوم