الرئيسية التحكم التسجيل أتصل بنا
النتائج 1 إلى 7 من 7

الموضوع: 78 ٪ يؤيّدون الزواج الثاني من مواطنة ..

  1. #1
    المشرفة العامة
    الصورة الرمزية همس

    الحاله : همس غير متواجد حالياً
    تاريخ التسجيل: May 2011
    رقم العضوية: 12
    الدولة: United Arab Emirates‏
    المشاركات: 11,957
    Array

    أوسمة العضو


    افتراضي 78 ٪ يؤيّدون الزواج الثاني من مواطنة ..


    53 ٪ من المواطنات اعتبرنه حلاً لمشكلتَيْ العنوسة والتركيبة السكانية في استطلاع نفّذه « إبسوس »
    78 ٪ يؤيّدون الزواج الثاني من مواطنة ..

    أيّد 78.3٪ من المواطنين. و53.6٪ من المواطنات الزواج الثاني بإماراتية، واعتبروه حلاً جذرياً لمشكلتَيْ العنوسة والتركيبة السكانية، في استطلاع للرأي العام، أجراه مركز «إبسوس» الدولي للدراسات، الشهر الماضي، لمصلحة «الإمارات اليوم»، وشمل عينة علميّة، قوامها 598 شخصاً من مواطني الدولة.
    ورأى 70.6٪ من المواطنين، و66.9٪ من المواطنات أن زواج الإماراتيات بوافدين ينعكس سلباً على حلول مشكلات التركيبة السكانية.
    للإطلاع على إستطلاع " إبسوس" يرجى الضغط على هذا الرابط .
    وعلى الرغم من ذلك أعرب 82.3٪ من المواطنين، و75.2٪ من المواطنات عن اعتقادهم أن زواج المواطنين بوافدات هو إحدى نتائج التنوّع السكاني في الإمارات، والاحتكاك مع الجنسيات والثقافات العديدة في الدولة.
    وأظهر تقرير رسمي أصدره المركز الوطني للإحصاء في أبوظبي، في مارس الماضي، أنه تم إبرام 1798 عقد زواج بين مواطن وغير مواطنة، خلال العام الماضي، تشكل نحو 20٪ من عقود زواج المواطنين في الدولة، خلال العام نفسه.
    وأوضح التقرير أن هناك 737 عقد زواج بين رجال غير مواطنين ومواطنات إماراتيات، في حين وصل عدد شهادات الطلاق بين زوج مواطن وزوجة مواطنة إلى 1486 شهادة، بينما بلغ عدد شهادات الطلاق بين زوج مواطن وزوجة غير مواطنة 1278 شهادة.
    كما كشف مدير عام هيئة تنمية المجتمع في دبي خالد الكمدة، أخيراً، لـ«الإمارات اليوم»، عن أن «إحصاءات الزواج والطلاق الصادرة عن مركز دبي للإحصاء، سجلت ارتفاعاً في عدد حالات زواج الإماراتيات بأجانب في دبي بنسبة 12.5٪، العام الماضي، بإجمالي 147 حالة، مقارنة بـ113 حالة بنسبة 9.6٪ عام 2009».
    ووافق 76٪، مقابل 24٪ من العينة العامة، على أن زواج المواطنين بوافدات، وزواج المواطنات بوافدين حق إنساني يجب ألا يُسفر عن أية نتائج معيشية تؤثر في حقوق المواطنات وأبنائهن، ومن بين الذين وافقوا على ذلك 77.1٪ من الذكور، و75.9 من الإناث. وأيد 68.1٪ من المواطنين، و81.1٪ من المواطنات منح الجنسية الإماراتية الكاملة لأبناء المواطنات، أسوةً بأبناء المواطنين المتزوجين بوافدات. وتتبع جنسية أبناء المواطنات المتزوجات بأجانب جنسيات الآباء، لكن هذا الملف، وموضوعات أخرى متعلقة بالتركيبة السكانية يبحث فيها حالياً المجلس الاتحادي للتركيبة السكانية في وزارة الداخلية.
    إلى ذلك، اعتبر 82.1٪ من المواطنين، و64.3٪ من المواطنات أن ارتفاع تكاليف الزواج بإماراتيات أبرز الأسباب التي تدفع المواطنين إلى الزواج بوافدات.
    وكان الكمدة عزا ارتفاع حالات الزواج المختلط إلى أسباب عدة، منها «تأخر سن الزواج بين المواطنات، وعزوف المواطنين عن الزواج لغلاء المهور، وارتفاع تكاليف الزواج التي غالباً ما تفرضها الأسر الإماراتية على المتقدم للزواج، لغرض التفاخر وتحقيق الوجاهة الاجتماعية بين الأسر».
    يُذكر أن عينة استطلاع «إبسوس» ضمت 247 شخصاً راوحت أعمارهم بين 15 و24 عاماً، كما ضمت 231 شخصاً يقعون في الفئة العمرية بين 25 و44 عاماً، وجاء 120 شخصاً من الشريحة العمرية التي تزيد على 54 عاماً.

  2. #2
    ‎عضوة شرف
    الصورة الرمزية بنوووووته

    الحاله : بنوووووته غير متواجد حالياً
    تاريخ التسجيل: May 2011
    رقم العضوية: 45
    الدولة: الإمارات العربية المتحدة
    المشاركات: 3,233
    Array

    افتراضي

    :


    بعد انا أأيد /

    كل واحد ياخذمن ثووبه


    تسلمين اختي ع الخبر


    :
    سأبقى إنسانه رآقيه مهما
    قابلت من أشخاص
    وأسلوبي لن يتغير ..
    و / .. أحترامي هو الأساس ..


  3. #3
    المدير العام
    الصورة الرمزية عــيـ دبـي ــون

    الحاله : عــيـ دبـي ــون غير متواجد حالياً
    تاريخ التسجيل: Apr 2011
    رقم العضوية: 1
    الدولة: United Arab Emirates‏
    العمل: موظف
    المشاركات: 6,011
    Array

    افتراضي

    انا باخذ اربع وبحل بعض من مشاكل العنوسه

    تسلمين اختي على هالمشاركه الحلوووووه

    *

  4. #4
    مشرفة القسم العام
    الصورة الرمزية كتبيه محبوبه

    الحاله : كتبيه محبوبه غير متواجد حالياً
    تاريخ التسجيل: May 2011
    رقم العضوية: 32
    الدولة: الـعـаℓ3ίή ـين دار الزين
    الهواية: عـلمني ڪيف آنٍسٌـآڪ ♥
    السيرة الذاتيه: لااله الا الله
    العمل: مبعدهـ دآري عن ديـآركـ ♥
    المشاركات: 6,038
    مزاجي
    26
    Array

    أوسمة العضو


    افتراضي

    وااااااال ياااامديرناااا الله يعييينك مااااحد
    بيروووح فيهااا غيييرك ههههههه
    \\
    تسلمييين يالغلا ع الخببر ربي
    يعطيييج العااافيييه ياااربي
    لاتحرمينااا من يديدج حبووووبه

  5. #5
    ‎‎كاتبه
    الصورة الرمزية مُحَرَّمة

    الحاله : مُحَرَّمة غير متواجد حالياً
    تاريخ التسجيل: May 2011
    رقم العضوية: 50
    المشاركات: 632
    مزاجي
    24
    Array

    أوسمة العضو


    افتراضي

    بصراحة انا مع هالحل ...

    ليش اييبون وافدين وبنات البلاد منو ياخذهن يعني ها <<<عصبت خخخ

    ربي يوفق الجميع ويسر الحال ياربي...

    والف شكر عالخبر ..

  6. #6
    مبدع جديد

    الحاله : بوظبي دااري غير متواجد حالياً
    تاريخ التسجيل: Jun 2011
    رقم العضوية: 73
    المشاركات: 21
    Array

    افتراضي

    انا مؤيد مع اي وزاج كان مون مواطن او غير مواطن

    فكما جاء في كتاب الله
    بسم الله الرحمن الرحيم
    وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا ان اكرمكم عند الله اتقاكم

    بمعنى لا يوجد ثوب حسب ما قرئة من بعض الردود
    عالعموم كل وحد له راي
    وانا اقول ما قاله ربنا جل جلاله


    يسلموا على طرح الموضوع

  7. #7
    ‎عضو شرف
    الصورة الرمزية عدسة زوم

    الحاله : عدسة زوم غير متواجد حالياً
    تاريخ التسجيل: May 2011
    رقم العضوية: 14
    المشاركات: 659
    مزاجي
    12
    Array

    افتراضي

    المثل يقول ضربتين بالراس توجع.

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. الكفاءة في الزواج
    بواسطة كلمة توحيد في المنتدى منتدى الأسرة والحياة الزوجية
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 15-10-2013, 06:08 PM
  2. ارتفاع أسعار الأضاحي في أبوظبـي 40٪
    بواسطة همس في المنتدى منتدى أخبار العرب
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 01-11-2011, 09:09 PM
  3. مواطنة خمسينية تحصل على 94.6٪ في الثانوية العامة
    بواسطة بنوووووته في المنتدى منتدى أخبار العرب
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 30-06-2011, 12:58 AM

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •